Search in site :
Get Adobe Flash player
السيلية يفتح ملف مواجهة معيذر رديف السيلية يخسر من شباب اسباير ودياً قطار انتصارات السيلية يواصل السير بثبات ويهزم الوكرة بخماسية في دوري الصالات الشواهين يهزمون الخور 2/1 ودياً الشواهين يطمئنون على سلامة عبد الله الحنزاب الشواهين يواجهون فرسان الخور ودياً استعدادا للقاء معيذر الطرابلسي يرفع الحمل التدريبي للاعبي السيلية اكاديمية الشواهين الكروية تواصل العزف على أوتار النجاح السيلية يتدرب صباحاً ومساءً الشواهين يستأنفون التدريبات بعد الراحة شواهين السيلية يكتسحون الخور برباعية في دوري الصالات الشواهين يعودون للتدريبات غداً السيلية يواجه الخور ودياً استعداداً لمواجهة معيذر صالات السيلية يواصلون الانتصارات ويهزمون الشحانية بثنائية محمد علي المري: اللورد عبد الله العيده جعل السيلية بعيد عن الازمات المالية عبد الله الحنزاب يجري جراحة ناجحة في الساق فيصل القحطاني يجري جراحة الرباط الصليبي بنجاح اقبال كبير للاشتراك فى اكاديمية الشواهين لكرة القدم السيلية يهزم الجيش بثلاثية نظيفة في قطر غاز ليغ واعدين السيلية يهزمون الغرافة ويتأهلون لدور الـ 8 بالكأس
.: News
محمد علي المري: اللورد عبد الله العيده جعل السيلية بعيد عن الازمات المالية
11/03/2017 10:56 PM
This is an example of a HTML caption with a link.
 
تنفست ادارة نادي السيلية الصعداء مع بداية فترة التوقف الاجباري للدوري وللمرة الاولي بعد فترة من القلق والتوتر حول مستقبل فريقها الكروي الاول في مسابقة دوري نجوم قطر مع ابتعاده نسبيا عن منطقة الخطر وصراع الهبوط المشتعل في قاع جدول الترتيب العام.
وجاء الفوز على الغرافة في الجولة الـ 23 ليكون بردا وسلاما على الجميع داخل قلعة الشواهين بعد ان رفع الفريق رصيده من النقاط الي 26 نقطة مع تبقي 3 مواجهات يكفيه منها الحصول على 3 نقاط فقط للبقاء رسميا دون الوضع في الاعتبار نتائج الفرق الأخرى.
وتحدث السيد/ محمد علي المري المدير العام للنادي عن الاسباب التي ادت الي تراجع نتائج الفريق هذا الموسم على الرغم من الآمال والطموحات التي كانت معقودة عليه للمنافسة على أحد المراكز المتقدمة هذا الموسم.
في البداية كيف تقيم لنا مستوي اداء ونتائج الفريق هذا الموسم؟
بالطبع لسنا راضون عن سيناريو الموسم الحالي رغم ان الفترة الاخيرة شهدت تحسنا ملحوظا للفريق لكن في العموم المركز الذي نتواجد فيه حاليا وهو المركز التاسع برصيد 26 نقطة لا يتناسب وحجم الآمال التي كانت معقودة علي الفريق واعتقد ان هذا الموسم سيكون للنسيان.
وماذا كانت توقعاتكم في بداية الموسم؟
صراحة كنا نتوقع ان يكون فريقنا ضمن الـ 5 الاوائل في البطولة بعد ان عملت ادارة النادي بجد لتوفير كافة الامكانيات للجهاز الفني من اجل تكرار انجاز موسم 2013/2014 والذي حققنا خلاله المركز الرابع في الدوري وتأهل ايل نهائي كأٍس سمو الامير لكن حدث ما لم يكن في الحسبان.
وما الذي حدث وحال دون تحقيق طموحاتكم؟
بالتأكيد واجهتنا عدة صعوبات من اهمها اننا لم نوفق وبشكل واضح في اللاعبين المحترفين رغم اننا صبرنا عليهم قدر المستطاع بعد ان ظهروا بمستوي متواضع للغاية أضف الي ذلك الاصابات والايقافات التي ادت لغياب عدد منهم عن معظم مباريات الفريق بجانب اننا عانينا كثيرا في ابرام صفقات جيدة مع لاعبين مواطنين لسد العجز في بعض المراكز الشاغرة.
وهل هذا مبرر مقنع؟
عندما تتحدث عن فريق مثل السيلية فإنك لابد وان تضع في الاعتبار ضعف الامكانيات مقارنة بالفرق الأخرى الكبرى المنافسة على المراكز المتقدمة وعندما لا توفق في لاعب واحد محترف فهذا يؤثر بالطبع على مستوي الفريق ككل لان اللاعبين المحترفين يمثلون للأندية الصغيرة مصدر القوة وهم المفترض من يتحملون مهمة الارتقاء بمستوي الفريق.
البعض يري انكم تأخرتم كثيرا في ابرام صفقات مع لاعبين مواطنين لذلك واجهتم مشكلة النقص العددي، فما ردك؟
دعنا نتكلم بصراحة شديدة من اين يمكن ان تتعاقد مع لاعب مواطن مميز وكل الاندية ترفض التفريط حتى في لاعبيها الذين لا يشاركون كأساسيين في المباريات وهنا اساس المشكلة حيث نجد اندية تملك فائض كبير من اللاعبين لديها لكنها ترفض انتقالهم لأندية اخري خشية ان يساهم ذلك الامر في تقوية الفرق الأخرى.
وماذا بعد ان اقترب البطولة من محطتها الاخيرة؟
اعتقد ان الوضع الان اختلف بعد ان قمنا بانتدابات عديدة حيث تعاقدنا مع 7 لاعبين دفعة واحدة بما يمثل 70 % من تشكيلة الفريق الاساسية لذلك نجحنا في الابتعاد عن دائرة الخطر نسبيا حيث يتبقى امامنا حصد 3 نقاط فقط من المباريات الثلاث الاخيرة امام معيذر والسد والوكرة لضمان البقاء لكننا سنعمل بإذن الله علي حصد نقاطها بالكامل لإنهاء المسابقة في مركز متقدم في وسط جدول الترتيب.
هل تري ان التوقف الحالي للمسابقة في غير صالحكم؟
بالتأكيد نعم لان الفريق كان قد وصل الي فورمه جيدة للغاية معنويا وبدنيا وفنيا لاسيما عقب الفوز الذي حققناه علي الغرافة بنتيجة 3/2 وانا هناك بالمناسبة اتمني من القائمين علي وضع الروزنامة بخلق مسألة التوازن في مواعيد المسابقة فليس من المعقول ان نشهد فترة ضغط متتالي للمباريات ثم يعقبها فترة طويلة من التوقف وكنت اتمني ان نلعب الجولات الثلاث الاخيرة قبل التوقف، لكننا في النهاية ليس امامنا سوي الالتزام بالروزنامة لأننا نثق تماما في المسؤولين باتحاد الكرة والذين يسعون لتوفير كل السبل لتجهيز المنتخب علي افضل ما يكون للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا .
وكيف تري اداء اللاعبين الجدد؟
الحمد لله جميعهم على مستوي عال واعتقد ان الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التحسن والتطور مع زيادة الانسجام والتجانس بين عناصر الفريق سواء القدامى او الجدد.
الا تري ان السيلية يكرر نفس سيناريو كل موسم بإبرام تعاقدات على سبيل الاعارة ثم يرحل هؤلاء اللاعبون مع نهاية الموسم لتبدأ بعدها رحلة البحث من جديد عن لاعبين اخرين؟
هذا صحيح لكن ماذا نفعل في مثل هذا الامر إذا لم يكن القرار بأيدينا ولكن في يد الاندية الأخرى التي تشترط الاعارة للموافقة على انتقال لاعبيها وللعلم نحن نحاول في الفترة الحالية التواصل مع مسؤولي الجيش للتعاقد بشكل نهائي مع الثلاثي محمد جمعة ورامي فايز وفاجنر رينار بصفة نهائية او على الاقل جديد اعارتهم للموسم المقبل خاصة وان اللاعبين يشعرون بالراحة مع الفريق.
هناك اندية كثيرة وكبيرة تعاني من ازمات مالية طاحنة اثرت على استقرار فرقها، فهل نادي السيلية استثناء؟
لاشك انني اشعر بالحزن الشديد بسبب ما حدث من ازمات مالية بأندية كبيرة مثل الريان والعربي واتمني من كل قلبي ان تنقشع هذه الازمات سريعا لان ناديين بهذا الحجم والجماهيرية لا ينبغي ان يعانيا الي هذا الحد لما له تأثير سلبي علي الكرة القطرية وان يفوتا الفرصة علي بعض الاشخاص الذين يضعون الحطب علي النار من اجل ازكاء نيران المشاكل اما بالنسبة لنادي السيلية فنحن والحمد لله بعيدين تماما عن مثل تلك الازمات وكلمة السر في ذلك هي اللورد عبد الله العيده .
ولكن بالتأكيد ميزانيات كرة القدم كبيرة ولا يمكن ان تتحملها الوزارة وحدها او تبرعات اعضاء مجالس الادارات، فكيف تري الحل لهذه المعادلة؟
اتفق معك تماما في هذه النقطة وانا اري ان الاندية اصبحت شركات الان لها سجل تجاري وتراخيص لذلك يجب السماح لها بإقامة مشاريع استثمارية مدروسة ولها دراسة جدوى بحيث تعود بالنفع على الجميع وتجعل الاندية مكتفية ذاتيا ونحن من جانبنا نتمنى ان يطبق هذا الامر لأن لدينا بالفعل مشروعات استثمارية عديدة يمكن ان تحقق عائد مادي كبير للنادي مثل اقامة صالة افراح وحمام سباحة وصالة جيم وشقق فندقية ومحلات تجارية بسور النادي بما يخدم النادي والمنطقة المحيطة.
 
Back to News

 
 
 
© 2011 AL-SAILIYA SPORT CLUB. All rights reserved
Designed & Developed by ACT Qatar